اهم الاخبار

اجتماع اميركي- إسرائيلي افتراضي بحث في الهجوم على رفح وايران


وطنية – عقد مسؤولون إسرائيليون وأميركيون كبار اجتماعا عبر الإنترنت،nbsp;بحث في خطط إسرائيل المتعلقة بمدينة رفح بجنوب قطاع غزة وتفكير إسرائيل في شن ضربة انتقامية ضد إيران.

ورأسnbsp;مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفانnbsp;الاجتماع من الجانب الأميركي بمشاركة مبعوث بايدن للشرق الأوسط، بريت ماكجورك وآخرين.

ويترأس وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر ومستشار الأمن القومي تساحي هنجبيnbsp;الوفد الإسرائيليnbsp;مجددا في المحادثات الافتراضية، وفقا لما نقلت quot;سكاي نيوز عربية quot; عن مسؤول إسرائيلي.

وقال: quot;إن الموضوعات التي سيتم تناولها ستشمل quot;تخطيط العمليات والجانب الإنساني في رفحquot;.

وأفاد موقع quot;إكسيوسquot; الإخباري الأميركي نقلا عن مسؤولين أميركيين قولهما إن إدارة بايدنquot; لا تزال تشعر بالقلق من أن يؤدي إقدام إسرائيل على شن هجوم على رفح إلى خسائر فادحة في صفوف المدنيينquot;.

ونقل إكسيوس عن المسؤولين نفيهما بشكل قاطع تقارير تفيد بأن إدارة بايدن أعطت الضوء الأخضر لشن عملية في رفح في حال تخلت إسرائيل عن توجيه ضربة لإيران ردا على الهجوم غير المسبوق الذي شنته عليها نهاية الأسبوع الماضي.

وذكر الموقع أن هذا الاجتماع سيكون الثاني من نوعه في الأسابيع الأخيرة، وكان قد تم تأجيل اجتماع شخصي كان من المقرر عقده في واشنطن هذا الأسبوع بسبب الهجوم الإيراني.

nbsp;

nbsp; =======


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى