الرئيسية / مقالات / أقوى جوازات السفر لـ2020.. 42 دولة بلا فيزا للبنانيين

أقوى جوازات السفر لـ2020.. 42 دولة بلا فيزا للبنانيين

أعدّت قناة “روسيا اليوم” إنفوغرافيك تحت عنوان “أقوى جوازات السفر للعام 2020”.

واستندت القناة إلى “Passport Index” لتصدر ترتيبها. ويأخذ الموقع المذكور عدد الدول التي يمكن لحاملي جواز سفر دولة معين أن يزوها من دون الاستحصال على تأشيرة.

وجاءت المراتب على الشكل التالي:
عالمياً، احتلّت نيوزلندا المرتبة الأولى، إذ يمكن لمواطنيها الدخول إلى 129 دولة من دون تأشيرة.
هذا وضمت المرتبة الثانية كلاً من ألمانيا والنمسا ولوكسمبورغ وسويسرا وإيرلندا واليانان وكوريا الجنوبية وأستراليا، حيث يمكن لمواطني هذه الدول الدخول إلى 128 دولة من دون فيزا.
في ما يتعلق بالمرتبة الثانية، فقد ضمت السويد وبلجيكا وفرنسا وفنلندا وإيطاليا وإسبانيا، ويمكن لمواطني هذه الدول الدخول إلى 127 من دون فيزا.

عربياً، احتلت الإمارات المرتبة الأولى (احتلت المرتبة 13 عالمياً)، ويمكن لمواطنيها زيارة 103 دولة من دون فيزا. أمّا المرتبة الثانية عربياً، فكانت من نصيب قطر التي يدخل مواطنوها 76 دولة من دون تأشيرة؛ إشارة إلى أنّ قطر احتلت المرتبة 34 عالمياً. في ما يتعلق بالكويت، فقد احتلت المرتبة الثانية عربياً والـ36 عالمياً، إذ يحق لحاملي الجواز الكويتي زيارة 74 دولة من دون تأشيرة.

أمّا بالنسبة إلى لبنان، فيشير “Passport Index” إلى أنّه احتل المرتبة 68 عالمياً إلى جانب النيبال وليبيا وأثيوبيا وإريتريا. ويتيح جواز السفر اللبناني لحامليه زيارة 42 دولة من دون تأشيرة. 

وتُظهر لائحة كان نشرها الموقع الرسمي للأمن العام اللبناني أسماء الدول التي يستطيع المواطن اللبناني الدخول إليها بدون الإستحصال على تأشيرة دخول، وهي: اندونيسيا، ماكاو – الصين، ماليزيا، جزر المالديف، النيبال، سيرلانكا، طاجكستان، تيمور الشرقية، بنين، جزر الرأس الأخضر، جزر القمر، دجيبوتي، غينيا بيساو، كينيا، مدغشقر، موزامبيق، راوندا، سيشيل، الصومال، توغو، موريتانيا، موريشيوس، أوغندا، جزر كوك، ميكرونيزيا، نييوي، جزر بالاو، ساموا، توفالو، دومينيكا، هاييتي،  بوليفيا، إكوادور، أرمينيا، جورجيا، سلطنة عمان، قطر، سوريا، ايران، الأردن وتركيا.

 

error: لا يمكن نسخ المحتوى للضرورة الاتصال بالادارة