الرئيسية / اخبار الصناعة / الصناعة الغذائية / المعرض الافتراضي الأول للصناعات الغذائية اللبنانية في الولايات المتحدة 2020

المعرض الافتراضي الأول للصناعات الغذائية اللبنانية في الولايات المتحدة 2020

نظمت سفارة لبنان في واشنطن، المعرض الافتراضي الأول للصناعات الغذائية اللبنانية في الولايات المتحدة الأميركية 2020، بمشاركة ثلاثين شركة ومؤسسة صغيرة ومتوسطة الحجم SME من لبنان. وقد استقطب ما يقارب الألف زائر على مدى ثلاث ساعات، بما فيهم أكثر من سبعين شركة أميركية مستوردة وموزعة للمواد الغذائية.

افتتح المعرض الافتراضي بجلسة نقاش تحدث فيها سفير لبنان لدى الولايات المتحدة كبريال عيسى عن دور السفارة في تسويق السلع اللبنانية، وزيادة التعاون في كل المجالات بين لبنان والولايات المتحدة، لافتا إلى وجوب أخذ التنوع في أسواق الولايات المتحدة بعين الاعتبار نظرا لمساحتها الشاسعة ومتطلباتها المختلفة.

وأدار الجلسة الرئيس السابق لجمعية الأغذية المتخصصة فيل كافاراكيس، وتحدث خلالها: نائب مدير شؤون الشرق الأوسط في وزارة التجارة الأميركية جايمس كرامر، ورئيس جمعية الصناعات الغذائية في نيوجيرسي AFI بوب باور، ونائبة مدير التسويق لدى شركة Cedar’s Foods إيمي تساكيرليس، ورئيس الجمعية الوطنية الأميركية لمستوردي المشروبات NABI روبرت توبياسن، ومن لبنان، تحدثت رئيسة جمعية Qoot نادين الخوري ومدير برنامج تطوير الأعمال وتشجيع التصدير في لبنان BIEEL كريستيان كامل.

وتناول النقاش الفرص المتاحة لإدخال المنتجات الغذائية والشروط المطلوبة وآلية تذليل العقبات لتحقيق هذا الهدف، وتسهيل زيادة التواصل بين الصناعيين اللبنانيين- الأميركيين ونظرائهم في لبنان.

وافسحت المنصة الافتراضية المجال للمشاركين بعقد لقاءات عمل جانبية للتشاور في إمكانية استحصال منتجات لبنانية على متطلبات التصدير، بما فيها موافقة FDA، والتواصل بشأن بناء علاقات لاستيراد المنتجات.

وسيؤمن متابعة عملية التواصل بين جميع الاطراف الملحق الاقتصادي لدى السفارة اللبنانية في واشنطن الدكتور عبدالله ناصر الدين، بهدف تحقيق المزيد من الصادرات من لبنان باتجاه الولايات المتحدة.

error: لا يمكن نسخ المحتوى للضرورة الاتصال بالادارة