الرئيسية / اخبار الصناعة / صناعة لبنانية / “معهد البحوث الصناعية” يحذّر من سوء استخدام اسمه لأغراض دعائية دون وجه حق

“معهد البحوث الصناعية” يحذّر من سوء استخدام اسمه لأغراض دعائية دون وجه حق

كشف “معهد البحوث الصناعية” في بيان، أن بعض المؤسسات اللبنانية والأفراد تقوم عن قصد أو عن غير قصد، باستعمال اسم المعهد أو شهادته أو شعاره لأغراض دعائية والتي تتعارض بشكل وأضح مع الاجراءات المتّبعة في المعهد والمبنية على أسس دولية.

وبناء على ذلك، ذكّر المعهد بما يلي:

“لا يمكن استعمال تقارير التحاليل التي يجريها المعهد لأغراض دعائية، وأن هذا مدوّن بشكل واضح على كل تقرير يصدره المعهد على الشكل التالي: إن المعلومات المعطاة في التقريرالمسلم ضمن ظرف مختوم هي لاستعمال صاحب العلاقة ولا يسمح بتلخيصها أو بنشرها بأية وسيلة أو بأي شكل كان جزئياً أو كليا الا بعد الموافقة الخطية المسبقة لمعهد البحوث الصناعية.

وأضاف، أن استعمال شارة المعهد الخاصة ببرنامج مطابقة المنتجات المبنية على قواعد دولية، هو حقّ فقط لمن قام بالانتساب الى هذا البرنامج وأتمّ كافة اجراءات تقيييم المطابقة بنجاح، وفق آليات محددة تبدأ بأخذ عيّنات من المصنع أو من السوق، وفحصها والتأكد من مطابقتها بشكل مستمر، كما يقوم المعهد بزيارات معلنة أو غير معلنة لمراكز الانتاج بحسب برنامج متّفق عليه. وعليه سيقوم المعهد عبر الوسائل القانونية بملاحقة كلّ من يخالف هذه الاجراءات أو أي سوء استعمال لاسم أو شارة أو تقرير المعهد.”

error: لا يمكن نسخ المحتوى للضرورة الاتصال بالادارة