الرئيسية / متفرقات / بيان صادر عن “لجنة المستعان بهم بعد الظهر” : لوقف التهديدات… ونحن مستمرون بإضربنا

بيان صادر عن “لجنة المستعان بهم بعد الظهر” : لوقف التهديدات… ونحن مستمرون بإضربنا

بعد التواصل مع المعنيين في وزارة التربية ووحدة التعليم الشامل ورابطة التعليم الأساسي… توصلنا إلى عدّة أمور منها :
١- حق الإضراب حق مشروع لنا وأي تهديد سيتم التعامل معه من قبل الرابطة الرسمية الخاصة بالتعليم بالأساسي.
٢- مستحقات “التعليم عن بعد” عن الفصل الثاني في العام الماضي مصيرها غير معروف حتى اليوم؛ لا من جهة تحويل الأموال كما يقال، أو من جهة تأمين التمويل للسنة الحالية ٢٠٢٠_٢٠٢١ .
٣- يتم التداول بخصوص تعديل بدل الحصة ولا يوجد اي معلومات حالية أو تطمينات بتغيرها وذلك بسبب معوقات من قبل الأمم ومصرف لبنان…
٤- نؤكد كلجنة مستعان بهم بعد الظهر أننا منفتحين على أي شخص يمد يد العون لنا من أجل تكوين لجنة فاعلة أكثر على صعيد لبنان من كل المناطق والمحافظات .
ختاماً، نودّ إعلامكم ونشدد على أن إضرابنا مستمر حتى الساعة وأي بيان يناقض ذلك هو بيان باطل بنظرنا وذلك بسبب الإجحاف الذي لحق من تقليص ساعاتنا بعد الظهر وإحتساب النصف منها.
وندعو كافة الزميلات والزملاء إلى رص الصفوف والتوحد دفاعاً عن مطالبنا المحقة، كما يفعل الزملاء في الدوام الصباحي.
الإضراب حقنا، وهو سبيلنا الوحيد لتحصيل حقوقنا بعدما جربنا كافة الطرق دون جدوى، فنحن لسنا من هواة التعطيل، ولدينا مهنية وضمير ونتعهد بتعويض كافة المناهج والمهام المطلوبة منها تجاه طلابنا الاعزاء.

ونؤكد رفضنا لممارسة أساليب التهديد، ونتوجه إلى رئيس الرابطة الاستاذ حسين جواد بضرورة الإسراع لايقافها وعودة من استخدام هذا الاسلوب المهين من مدراء أو منسقين إلى التراجع عنها مع الاعتذار لزملائنا خاصة الذين أجبروا على تعليق إضرابهم، مع محاسبة كل من استخدمها. وأيضاً نكرر مطالبتنا الرابطة إرسال ضمانة عن تعهداتها بعدم فصل أي زميلة وزميل وحقهم بالإضراب عبر بيان أو عقد مؤتمر صحفي والقيام بدورها النقابي المفروض وأن تقف إلى جانب الأساتذة بالأفعال وليس الأقوال والوعود.
توحدوا….
#الإضراب_حق
#حقوقناوين #حقوقنابأيدينا

“لجنة المستعان بهم بعد الظهر”
بيروت في ١٥ كانون الثاني ٢٠٢١

error: لا يمكن نسخ المحتوى للضرورة الاتصال بالادارة